enar 1.820.3345.33 Contact@TravelTourWP.com

أهم 7 أسباب جذابة ستجعلك تخطط لزيارة اسطنبول اليوم!

11
(هذه الحقائق جعلت أكثر من 12 مليون سائح يعودون إلى إسطنبول كل عام)

تجمع مدينة إسطنبول التركية كل شيء في حاضرتها من الطعام الشهيّ والمناظر التي تفتن العيون إلى الثقافة العريقة وكثير من المعالم الجميلة. في إسطنبول لن تشعر بمضي الوقت بل ستحتاج المزيد منه بسبب كثرة الأماكن التي يجب عليك زيارتها. حقاً لن تنسى زيارتك هذه.

لماذا هي ساحرة جداً؟ فيما يلي 7 أسباب ستجعلك بالتأكيد تلغي كل مدن العالم من قائمة زياراتك وتختار إسطنبول، المدينة العريقة الحديثة عاصمة العالم:

العاصمة الوحيدة في العالم  ل 4 من أعظم الإمبراطوريات التي شهدها التاريخ

جولة واحدة في شوارع إسطنبول تجعلك تشعر بالوجود العظيم للإمبراطورية العثمانية وخاصة من خلال أشكال مساجدها الشاهقة بالإضافة إلى القصور وزخارفها المميزة. هذه المدينة كانت العاصمة للعثمانيين لمدة 470 سنة منها حكموا العالم بأسره. ولن نستطيع أن نغفل عن الأماكن التي تحكي قصص الامبراطوريات الأخرى مثل الإمبراطورية الرومانية حيث كانت إسطنبول عاصمتها لمدة 874 عام وعاصمة الامبراطورية اللاتينية لمدة 57 عام والامبراطورية البيزنطية لمدة 192 عام.

المدينة المتشكلة من الأضداد حقاً

تخيل أنك تقف بجانب سور القسطنطينية بعظمته كما لو أنه بُني البارحة وتشعر وكأنك في العام 400 بعد الميلاد. تطرف بعينك جانباً ترى فندق ذو 5 نجوم ببناء عالي مثل فنادق هلتون مثلاً. انتظر قليلاً! ليس فقط من حيث البناء.

ستجد الكثير من التنوع في مكان واحد من حيث الأبنية والمعتقدات الدينية والسياسية وأسلوب الحياة. كل هذا جمعته مدينة واحدة وحتى بالنسبة لموقعها بين قارتين مختلفتين تماماً هما آسيا وأروبا.

نظام معماري لا يُضاهى ومعالم لا يوجد مثلها في كل العالم.

هذه بعض أسماء أشهر المعالم الموجودة في العالم لو بحث عنها في أي مكان ستجد أنه يجمعها مدينة واحدة بالإضافة إلى الإرث الثقافي الكبير. ابحث عن آيا صوفيا أو قصر توب كابي أو الجامع الأزرق صاحب المآذن الستة أو قصر دولما بهشة  أو البازار الكبير أو سوق البهارات. كلها معالم معروفة حوالي العالم. ابحث أيضاً عن جامع السليمانية أو صهريج البازيليك أو برج غلطة أو اكتب كنيسة بيزنطية وستظهر لك مدينة إسطنبول. كل من هذه المعالم له قصة لم يخبروك بها ولن تعرفها إذا لم تأتي إلى إسطنبول.

المطبخ الأصيل الذي تفرع منه كل طبخ العالم.

نعم المطبخ العثماني والتركي حالياً تأثرت به كل المطابخ حول العالم كالمطبخ العربي بشكل عام والأوربي أيضاً. وحتى الآن تجد أن أشهر الطباخين في العالم هم أتراك. في اسطنبول تجد كل أنواع الطعام: العثماني والغربي والتقليدي. لن تستطيع نفسك إلا طلب المزيد من الطعام الشهي جداً. مهما نصحتك لن تستطيع التوقف أعدك بذلك! ولكن ننصحك بترك فراغ صغير في معدتك من أجل لقيمة بقلاوة صغيرة حتى تعرف ما هي اسطورة البقلاوة في إسطنبول.

الحياة الليلية في إسطنبول نشيطة جداً ومتنوعة.

لن ترغب في النوم في إسطنبول حتى لايفوتك ما توفره المدينة من نشاطات لا تكون جميلة إلا في الليل مثل الكافيهات والمطاعم ذات الأسطح والتراسات أو الزوارق أو المطاعم والنوادي كل هذه الأماكن تجعل من ليل إسطنبول ينبض حيوية. وماذا لو كنت أحد الأشخاص الذين يحبون الهدوء؟ حسناً ما رأيك بفنجان قهوة في أحد المطاعم المطلة على مضيق البوسفور حيث لن تسمع إلا صوت الأمواج عند مرور السفن بهدوء أمامك. هل أخبروك بهذا؟ التجربة ستدهشك رغم معرفتك بذلك.

لمحبي التسوق نشاط كبير أيضاً في إسطنبول.

حقاً ستجد كل شيء في هذه المدينة. قطع أثرية تعود لما قبل التاريخ أو البهارات التي لم تسمع بها من قبل أو المنتجات اليدوية المتقنة الصنع إضافة إلى التحف والقطع الفاخرة والملابس الحديثة. أي مكان في مدينة إسطنبول هو مركز للتسوق ويقدم أغراض جذابة للتسوق تختلف عن أي مكان آخر. أما عن مولات التسوق الحديثة فهناك الكثير ولكل منها ما يميزه. وإذا كنت من الأشخاص الذين يحبون جمع الأغراض الأثرية فعليك بزيارة البازار الكبير حيث يوجد عدد من بائعي هذه القطع النفيسة للحصول على إحداها. هل أخبروك عن فينيسا في إسطنبول؟ لا ليست المدينة الإيطالية حيث يتنقل الأشخاص بالزوارق. نتحدث هنا عن مكان يشبهه في إسطنبول…. لنجعلها مفاجأة ستعرفها عند قدومك إلى إسطنبول.

في إسطنبول توجد المناظر التي تسلب العقول.

هي مدينة ساحرة ولن تنساها أبداً. لن تجد في أي مكان آخر أبهى من منظر انعكاس أضواء جسر البوسفور فوق الأمواج الساكنة تحته ليلاً. وكذلك ضوء برج غلطة في الليل، من أبهى المناظر أيضاً. وماذا عن الحدائق والممرات المنثورة بجانب البحور التي تطل عليها إسطنبول. لن تشعر بالضجر أبداً وستعود إلى إسطنبول لإكمال المغامرة كما عاد أكثر من 12 مليون سائح.

Leave a Reply

Text Widget

Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Donec sed odio dui. Etiam porta sem malesuada.

أحدث التعليقات